الخميس، 22 يوليو 2010

وعاوزين تصوموا..أدي دئني !!

السلام عليكم..

كل سنة وانتم طيبين بمناسبة قدوم شهر رمضان..ومش أنا بس اللي بهنيكم..لا
في ناس بتهنيكم عملي..واتفضلوا هذا المقال من جريدة اليوم السابع:

إسماعيل كاشف يكتب: يا رمضان يا كتاكت .. ياما أنت شايل وساكت


كان من أفضل مقترحات الكاتب الرائع الراحل أسامة انور عكاشة رحمه الله قبل وفاته أن يكتفى فى شهر رمضان بمسلسل تاريخى ومسلسل دينى وأن توزع تلك الهجمة الشرسة وتسونامى الأعمال الدرامية إلى بقية شهور السنة ولقد أصاب الكاتب بمقترحه هذا كبد الحقيقة ولكنه مولد وصاحبه غايب ومين يقرا ومين يسمع ويبدو أن من يضع خطة البث التليفزيونى تشكيل عصابى ما يقدرش عليه إلا رب القدرة.

فمن المنطق وحسن الإدراك والعقل والكياسة والفطنة أن رمضان هو شهر فضيل وفيه نزل القرآن وفيه فرض الله الصيام والصيام يعنى الامتناع عن الأكل والشراب والمحرمات وكل ما يغضب الله من طلوع الفجر حتى غروب شمس اليوم التالى وطبعاً منها السجائر ومن يشربها يعتبر مفطراً لأنه أغضب الله فى نهار رمضان ومثله مثل الذى يلحس له لحستين بيرة أو ويسكى ثم يبصقها وقد يتمضمض حتى لا يدخل جوفه شيء ونعده من الصائمين وكيف للإنسان أن يعبد الله بفريضة ويغضبه بسلوك مشين وهذا ما يسمونه فى علم النفس بالشيزوفرينيا، وإذا أفطر الصائم مع آذان المغرب فإنه يواصل الصوم عن المحرمات وما يغضب الله ولابد أن يكون ذلك سلوك كل مؤمن فى رمضان وغير رمضان والغالبية العظمى من المصريين من قديم الزمان بعدما يفطرون يصلون المغرب ثم يعودون لبيوتهم للاسترخاء أو منهم من يكمل إفطاره ثم يصلون العشاء ثم التراويح ثم ينصرفون لأعمالهم أو للتواصل مع أقاربهم وذويهم وأصدقاءهم ولا أذكر لا أنا ولا أصدقائى أننا تتبعنا مسلسلاً من الحلقة الأولى حتى الحلقة الأخيرة وإذا تتبعنا مسلسلاً فلا وقت لمسلسل آخر ولو تتبعنا مسلسلين تتاليا فى الزمن فإننا لن نتتبع الثالث فما بالكم دام عزكم لو كانت الخريطة الرمضانية تحوى عدداً هائلاً من المسلسلات وما استطعنا رصده حتى الآن 56 مسلسلاً مصرياً خالصاً ولم نحصر المسلسلات المشتركة المصرية السورية والمصرية الأردنية ومسلسلات الست كوم والبرامج الخفيفة الترفيهية والكاميرا الخفية.
فعلى الأخوة المسلمين رجاءاً أجلوا الصيام السنة دى والتراويح للسنة الجاية وتابعوا المسلسلات ولا تضيعوا المليارات اللى اندفعت فيها هدر ورمضان يا كتاكت ياما انت شايل وساكت.

(( ها لسه مصممين تصوموا السنة دي؟! ))

هناك 6 تعليقات:

مصطفى يقول...

السلام عليكم..

لم أدرج أسماء المسلسلات لعدم الحاجة إليها هنا طالما ذكرنا المصدر..

أيضًا..لا أريد لصفحتي أن يتواجد فيها أسماء الجماعة المشخصاتية.

ورمضان كريم :)

مازن الرنتيسي يقول...

بسم الله وبعد
لا .. عاوزين انصوم السنة هاي ، ولكن بالتقرب الى الله بالصيام والصلاة وقراءة القرآن والتسبيح والاستغفار وليس بالمسلسلات والفوازير الهابطة
جزاك الله خيرا
أخوك في الله \ أبو مجاهد الرنتيسي

زينب علي حبيب يقول...

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كلامك جميييييل جدا .. والعنوان أضحكني ... الله يهدي الجميع ان شاء الله


و سواء في شهر رمضان أو غيره ... يجب أن نرى (إن تابعنا ) المسلسلات والافلام الاسلامية و الاجتماعية المؤدبة (إن صح التعبير ) فقـــــط ... و لكن في شهر رمضان جرعة قلة الادب تزداااااااد جدا

و ربنا يرحمنا ان شاء تعالى عز وجل

باركك الله ... وان شاء الله نجد من يعتبر

زينب علي حبيب يقول...

تجد *

موناليزا يقول...

عيبها ايه مقاطعة التليفزيون فى رمضان

مصطفى يقول...

شكرًا لمرور الجمع..
أبو مجاهد وقطرة وفا وموناليزا..