السبت، 8 مايو 2010

ولماذا وحـدي؟

معذرةً..هل إجابة السؤال معضلة؟!
ربما هي كذلك..لأن أحدًا لم يعرفني بعد !

ببساطة شديدة..هكذا أنا !! رغم إقامتي الجبرية في بيت العائلة في جمعٍ تعدى العشر أفراد..ورغم مزيج من بكاء وضحك بنات عمي الصغيرات طوال اليوم واللية..ورغم الخمسائة إسم على هاتفي النقال !!

رغم حياة جامعية مليئة بالحراك والإحتكاك مع كل فئات الجامعة من طلاب وأساتذة وضباط أمن وعمال !!

رغم كل هذا وأكثر..لقيت الكثير والكثير..إلا أنه لا أحدًا من كل ذاك إستطاع أن يقترب مني..وكلما حاول أحدهم وحاولت أنا الآخر قطع هذه الأسلاك..فلم تجدي واحدة من هذه المحاولات نفعًا !!

ولا أخفيكم أني أمتلك بعض الأنانية..فمن أريد يجب أن يكون خالصًا لي..وإلا فلا !!

وليس بمعنى هذا أنني أعيش في صومعة عالية أو كهف معزول أو آوي إلى ركن شديد البعد أو زاوية مهجورة !!
كلا..
فلا هذه ولاتلك ولاغيرهما..فأحمد ربي على ما أنعم به عليّ فشبكة علاقاتي واسعة..لكن لا(أحد) منها إستطاع أن يقترب !

قالوا لي أنني السبب..ولست مقتنعًا بقولهم !
فأنا أملك من العقل مايكفي للحكم على شخصي-وليس كبرياء صدقوني- فكثيرًا ما أنزلتُ نفسي أسفل أسفل سافلين ولم أرفعها يومًا عالية..ولم أرض عن نفسي يومًا ما..إنما ذا من باب (ولاتبخسوا) !

أعلم ان البعض الآن يقول ماهذا التناقض الذي يطل من هذه الشرفة؟!
ليس تناقضًا..إنما هي خلجات من شخص على ظهر هذه المعمورة..ظل وحيدًا في مامضى له من وقت على ظهرها..وأراد أن يخرجها !

وصدقًا..عندما أجد ما أريد..فسأغلق هذه الزاوية وبلا تردد.وأبقيها هكذا شاهدة على مامر مني وسأستبدلها بزاوية أخرى تسمى [ هُنَــا]

هناك 11 تعليقًا:

رحمة غنايم يقول...

السلامـ عليكمـ
البحث عن الذات, للوصول إلى ما نريد
إلى ما نطلبه, وتحقيق الحلم,
يا اخي ما شاء الله عنكمـ
ونسأله تعالى أن تصل إلى [ هُنَــا]^^
دمتمـ يا أخي, أعزكمـ الله ورفع شأنكم:)
والســلآم,

مصطفى يقول...

السلآم يازهرة النار..به بدءُ حديثنا وبه نهايته ..
وشاكر إهتمامكم وممتن لتشجيعكم !

جارة القمر يقول...

هنا حيث المتسع من التنفس بعمق ..

كثيرا مانلجأ لفسحة فقط نكون فيها نحن

فكثرة العلاقات وقتها لاتجدي بشئ

حاجتنا تكمن في التنفس بعمق بعيدا عن ضوضائهم

جارة القمر يقول...

هنـــــــــا

أوركيديــا معتقة

مصطفى يقول...

نعم يارفيقة القمر..

لهذا فيجب أن تكون هذه الصفحة موضع إهتمام الكثيرين معي..وسأعمل على ذلك فأنا لايسرني أنني وحدي !!

:)

زهرة(جنى)الاسلام يقول...

السلام عليكم
جميعنا كذلك معى انى بردة عندى اصدقاء كثير لا حصر لهم
ولاكن الصديقة الوحيدة اللى ليا هى المدونة اقدر اتكلم فيها بحرية واقول كل اللى فى نفسى
وحضرتك ممكن تكون مجربتش تتقرب من صديق ليك
ولاكن انا جربت وكانت تجربة فاشلة

مصطفى يقول...

وعليكم السلام ياأخية ..

هم كثرٌ لكن يبدو أننا بداخلنا أشياء نود إعلانها..ولانجد في داخلهم متسع..
وربما ليس بداخلنا قوة لإبدائها !!

وصدقيني..هنالكـ الكثير من الطيبين..لكن يجب البحث عنهم !

غير معرف يقول...

لست وحدكـ .... فالفاروق لم يكن وحده ، بل كان نسيجا وحده ...

مصطفى يقول...

رحم الله الفاروق ..

ورحمنا جميعًا :)

زينب علي حبيب يقول...

ليست العبرة بالكم

بل بالكيف...

نعم ...كلنا وحدنا...نخفي اشياء و نبكي لاشياء و نضحك على اشياء...وحدنا!

ولكن لولا الله عز وجل...لكرهت وحدتي و دعيت عليها...ولكن بوجوده...اتحملها واعيشها...بل احبها احيانا كثيرة

تقبل مروري...

مصطفى يقول...

نعم ياقطرةَ الوفا..
صدقتم فلولا الله لعظم كل شيئ آخر..لكن بمعيته عز وجل فنحن هنا..
ولكنِّي أتطلعُ إلى هناك..وهناك أيضًا الله فالخالق في كل مكان..أليس كذلك؟!

متقبل مروركم الكريم وليس بوسعي شيئ غير هذا.